Wednesday 7 March 2018

سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية


سكريبليس الأوراق المالية التي سيتم تنفيذها في عام 2013.
بواسطة أوزوالد تشن (هونج كونج الطبعة)
تاريخ التحديث: 2010-09-22 07:59.
ومن المقرر ان يتم طرح اسهم سكريبليس لسوق هونج كونج فى اواخر عام 2013.
وقدمت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة (سفك)، وهونج كونج التبادلات والمقاصة المحدودة (هونج كونج) واتحاد المساهمين المسجلين المحدودة (فسر) بالاشتراك الاقتراح. التداول سكريبليس يشير إلى تداول الأسهم دون نقل المادية من سكريبس سهم. يتم إيداع أوامر بدلا من ذلك في كتاب النظام الإلكتروني.
وأجرت الأطراف الثلاثة استشارة في السوق في كانون الأول / ديسمبر 2009، استفاد منها 44 ردا خطيا من المصارف والسماسرة والمستثمرين الأفراد وشركات المحاماة والشركات المدرجة والمسجلين والهيئات المهنية. وأيدت غالبية المستطلعين فكرة سوق الأوراق المالية سكريبليس.
وقال مارتن ويتلي، الرئيس التنفيذي ل "سفك" في معرض تعليقه على هذا التقرير: "إن تنفيذ نظام سكريبليس سيكون خطوة هامة إلى الأمام في تعزيز الكفاءة العامة والقدرة التنافسية لسوق الأوراق المالية في المدينة، وفي تأمين مستوى مناسب ومحسن من خيار المستثمرين وحمايتهم" بيان مشترك صادر عن لجنة مصايد الأسماك، بورصة هونج كونج و فسر.
وبموجب الاقتراح، أوصى الفريق العامل المشترك بالنظام المزدوج، الذي يطبق فيه النظام القائم على الورق بالتوازي مع النظام الخطي، حيث أن الهيئات التنظيمية المالية المحلية ترغب في قياس استجابات السوق نحو النظام السري.
"سنقوم بعمل التعليم من أجل جعل المستثمرين المحليين أكثر ميلا لقبول نظام سكريبليس، ونحن لا نريد لإطالة النظام المزدوج لطالما أن إزالة الخيار الورقي هو هدفنا النهائي، ولكن في الوقت الحالي نحن لن نضع جدولا زمنيا محددا لإطلاق نظام سكريبليس "، وقال ريكو لونغ، مدير أول سفك (الإشراف على الأسواق).
وفقا لتقديرات فسر، هناك 10 مليون شهادة حصة المادية المعمول بها حاليا في المدينة.
وطبقا للاقتراح، سيكون هناك جدولان زمنيان مختلفان لتنفيذ نظام أساسي للأوراق المالية القائمة والعروض العامة الأولية. وفي كلتا الحالتين، ستتم دعوة الشركات التطوعية للمشاركة في المشروع التجريبي.
سوف تركز سفك و هكس أولا على الشركات التي تأسست في هونغ كونغ كمتطوعين لتشغيل التجريبي بعد أن وضعت الهيئات التنظيمية اللمسات الأخيرة على جميع الأعمال التشريعية.
ومع ذلك، فإن المنتجات المالية المشتقة والصناديق المتداولة في البورصة المدرجة في البورصة المحلية لن يتم تضمينها في مخطط تجريبي للأوراق المالية في هذه المرحلة لأن الخيار غير الورقي لمنتجات المشتقات و إتف قد يترتب عليه آثار ضريبية على المصدرين.
وأوضح كيث لوي، المدير التنفيذي ل "سي إف سي" (الإشراف على الأسواق) أن بورصة هونج كونج تجري مراجعة للرسوم لترشيد هيكل الرسوم الإجمالي بموجب نظام الأوراق المالية المقترح.
وستقوم اللجنة أيضا بإجراء عملية تشاور تشريعي فرعية في مطلع عام 2011 لوضع الأطر التنظيمية المستقبلية للنظام. إذا كان يمكن الانتهاء من العمل التشريعي في 2011-2012، ثم المرحلة الأولى من نظام سكريبليس يمكن أن يتوقع إطلاقه في أواخر عام 2013.

ستس يعني سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية.
ماذا عن موقف٪ s؟
ما هو اختصار لنظام التداول سكريبليس للأوراق المالية؟
لا تتردد في المشاركة.
مجالات الاهتمام حيث.
يستخدم ستس (سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية) في الغالب.
قائمة الاختصارات المتعلقة.
ستس - سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية.
تكنولوجيا المعلومات تكنولوجيا المعلومات التبادل الالكتروني للبيانات السنة المالية السنة المالية العامة مكتب المحاسبة العامة ضمان الجودة ضمان الجودة قانون الاتحادات الاتحادية الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي مصلحة الضرائب مصلحة الإيرادات الداخلية واجهة برمجة التطبيقات واجهة برمجة نظم المعلومات الجغرافية نظام المعلومات الجغرافية.
لبديل.
تحقق من التعريفات الأخرى.
57 تعاريف سست البديلة.
ما يبحث عنه معظم الزوار.
قبل المجيء إلى هذه الصفحة.
ماذا عن موقف٪ s؟
ستس لتقف على "سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية"
ما هو معنى اختصار ستس؟
معنى ستس اختصار هو "سكريبليس تداول الأوراق المالية النظام"
ما هو اختصار ستس؟
واحدة من تعاريف ستس هي "سكريبليس تداول الأوراق المالية النظام"
ماذا يعني ستس؟
ستس كما اختصار يعني "سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية"
كيفية اختصار سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية؟
سكريبليس تداول الأوراق المالية النظام يمكن اختصار كما ستس.
ما هو اختصار ل ستس؟
اختصار ل ستس هو سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية.
البحث عبر الإنترنت.
البحث عن "ستس - سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية" في.

نظام تداول الأوراق المالية سكريبليس
بورصة للأوراق المالية: T + 3.
أوتك، أجهزة ستس: قابل للتفاوض بين الأطراف المقابلة، ولكن عموما T + 2.
أوتك، سوق المال / السندات غير المدرجة:
كما وافق المشتري / البائع.
تداول الأوراق المالية غير المدرجة، سواء كانت في شكل خط أو سكريبليس، يتم تداولها في المقام الأول دون وصفة طبية (أوتك). ويمكن أن تكون التعامالت التجارية بين المشاركين المباشرين بأشكال متعددة تتراوح بين الفاكس والمكالمة الهاتفية والسريعة وغيرها. وتشمل األوراق المالية غير المدرجة األسهم غير المدرجة وأدوات الدخل الثابت وسندات الدين الخاص.
السندات الحكومية، كاغاماس، وعادة ما تسوى فواتير الخزانة عن طريق التداول سكريبليس للأوراق المالية والتسوية (ستس). ستس هو نظام فرعي ضمن نظام الدفع بين البنوك، رينتاس، التي يديرها البنك المركزي. وهو يوفر البوابة إلى نظام تسوية فعال لتداول أدوات الدخل الثابت سكريبليس مثل أذون الخزانة وأرصدة القروض الحكومية والملاحظات كاغاماس والسندات وأوراق الدين الخاصة، وما إلى ذلك هذا النظام يسمح للأعضاء المشاركين في تحويل الأموال والأوراق المالية على صحيح دف.
بورصة ماليزيا للأوراق المالية: يجمد، والتسوية الإلكترونية.
تسوية للأسهم المتداولة في بورصة بورصة ماليزيا للأوراق المالية (بورصة للأوراق المالية) هو سكريبليس تماما. وفقا لقواعد T + 3 رسس (نظام التسوية المتداول)، يجب على البائعين تسليم الأوراق المالية الخاصة بهم على T + 2 عن طريق بورصة بورصة ماليزيا إيداع (بورصة إيداع) آلية نقل والحصول على الدفع على T + 3.
أما طريقة التسوية الأخرى، وهي خدمة التسوية المؤسسية (إيس) فهي خدمة تقدمها بورصة بورصة لتخليص الأوراق المالية (بارسا كلارينغ & # 8216؛ S & # 8217؛) لتسهيل تسوية الصفقات المؤسسية في السوق بحيث يتم التسوية بين أعضاء المقاصة التجارية ، أي الشركات الأعضاء في بورصة الأوراق المالية من بورصة الأوراق المالية وعملائها المؤسسيين، وتسويتها من خلال البنوك الوديعة التي هي أعضاء المقاصة غير التجارية (نتسم) يمكن أن يتم على أساس التسليم مقابل الدفع (دف) في يوم التسوية.
في حالة التسوية عن طريق محطة الفضاء الدولية، وبمجرد التأكيد على التجارة على النظام على T + 2، سيتم خصم الأسهم تلقائيا / الفضل من الأطراف المتعاقدة & # 8217؛ الحسابات في الصباح من T + 3. يتم تسوية النقدية على أساس الصافي مع غرفة المقاصة، بورصة بورصة الأوراق المالية التخليص سن دينار بحريني (بورصة المقاصة) أيضا في صباح T + 3. في حالة عدم قدرة الوديع الفرعي / الطرف المقابل على دفع الدفع لمقاصة بورصة (S) بحلول هذا الموعد النهائي، فإن الوديع الفرعي / الطرف المقابل سيكون في وضع افتراضي وقد يتعرض لخطر إزالته من بورصة (مقاصة) و [رسقوو] . عضوية. على الرغم من أن هذا ليس نظام دف الحقيقي، يتم التخفيف من وضع التسوية مع بورصة المقاصة (S) بمثابة الطرف المقابل المركزي.
بنك الحفظ / الوسيط المحلي.
هناك طريقتان أساسيتان للتسوية، باستخدام تحويلات إيداع بورسة بموجب نظام الإيداع المركزي (كدز) و إيس:
إيس.
المستثمر يضع أمر مع الوسيط الذي ينفذ التجارة في البورصة.
قبل مطابقة الصفقات يتم على T + 1 للتداول التسليم و T + 2 لتداول الاستلام.
يقوم أمين الحفظ بإرسال تعليمات التسوية إلى أمين الحفظ الفرعي في كوالا لمبور لمطابقتها مسبقا مع الصفقات مع الأطراف المقابلة. سيتم قبول تعليمات سويفت أو هيكساغون المصادقة فقط. يجب على الحافظ أن يشير إلى تعليمات لتسوية عبر محطة الفضاء الدولية. وسيبدأ الوسيط المحلي تسوية محطة الفضاء الدولية عبر محطات كدز & # 8217 من T + 1 فصاعدا.
يتم إجراء مطابقة مسبقة للحرف لكل من التسليم والاستلام على T + 1.
سوف يقوم أمين الحفظ الفرعي بتأكيد / قبول نهائي تسوية إيس التي بدأها الوسيط المحلي عبر نظام إيس. يجب أن تكون كل من صفقات التسليم والاستلام المستحقة للتسوية على T + 3 & # 8216؛ النهائي المقبولة & # 8217؛ بحلول الساعة 17:00 على T + 2.
يجب أن يتم تمويل الحسابات النقدية لأمين الحفظ بحلول الساعة 12:00 (للإيصالات).
الدفع من الوسيط عن طريق الانتربنك / التحقق من الأسهم المحولة على T + 2 (الصفقات التسليم).
تتم تسوية الصفقات. سيتم خصم الأسهم تلقائيا للتسليم وإيداعها لاستلامها. سيتم سداد دفعة واحدة أو استلامها من قبل أمين الحفظ الفرعي من / إلى بورصة المقاصة اعتمادا على ما إذا كان أمين الحفظ الفرعي هو البائع الصافي أو المشتري الصافي. سوف يقوم أمين الحفظ الفرعي بدوره بالخصم أو الخصم من الحسابات النقدية لأمين الحفظ بشكل فردي عن طريق التجارة (وليس المخصومة).
يتم تحديث التحويلات على أساس فوري وهي متوفرة في حساب أمين الحفظ في نفس اليوم من حين أن الدفع لن يتم استلامه إلا في اليوم التالي.
إيس، بورصة ماليزيا & # 8217؛ s الخاصة دف / في الوقت الحقيقي مقابل نظام الدفع وقدم للتغلب على أوجه القصور في التسوية عن طريق وضع النقل. بالنسبة للولادات، يتم نقل الأسهم فقط على T + 3 والدفع المستلم على T + 3. عند الاستلام، يتم استلام أسهم قيمة جيدة على T + 3 والدفع على T + 3. وعلاوة على ذلك، تسوية النقدية هي مع بورصة المقاصة (S) وبالتالي، والقضاء على خطر التخلف وسيط.
يقوم بنك الإيداع بتحويل الأسهم إلى وسيط محلي.
يقوم الوسيط المحلي بدفع مصارف الحفظ.
يتلقى بنك الإيداع الأسهم من الوسيط المحلي. يقوم بنك الإيداع بدفع وسيط محلي.
يقبل بنك الإيداع النهائي إيس من قبل وسيط محلي.
بورسا المقاصة (S) البنك الاحتياطي وديعة حساب كدز للأسهم المستحقة. تدفع بورصة المقاصة (S) بنك الحفظ.
يقبل بنك الإيداع النهائي إيس من قبل وسيط محلي.
بورسا المقاصة (S) بنك الإيداع الائتمان حساب كدز للأسهم. بنك الحفظ يقوم بدفع مقاصة بورصة.
مخطط عملية التسوية الماليزية (بدف)
الأوراق المالية غير المدرجة أو الملغاة التي تم تجميدها في الوديع المركزي، يمكن نقلها بحرية بين حسابين من كدز لأنها لا تخضع لمتطلبات إيداع بورسا وأسباب الموافقة على نقل الأوراق المالية & # 8217؛. بالنسبة للأوراق المالية القائمة، سوف يتم ترتيب التسليم الفعلي للشهادات مع الطرف المقابل.
تسوية الأوراق المالية ذات الدخل الثابت المدرجة في بورصة للأوراق المالية & # 8211؛ إن تسوية األوراق المالية ذات الدخل الثابت المدرجة في بورصة ماليزيا تتبع تسوية المتداول T + 3 في الوقت الحالي. إن حركة األسهم لتسهيل تسويتها يمكن أن تتم إما عن طريق تحويل الوديعة أو عن طريق دائرة التسويات المؤسسية) إيس (.
تسوية الأوراق المالية ذات الدخل الثابت المتداولة على نظام سس & # 8211؛ ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك بين المشتري والبائع، والتسوية هي على أساس الدفع مقابل تسليم الأمن التعامل. يتم تسوية الصفقة في تاريخ قيمة المعاملة.
ويبدأ البائع عملية التأكيد في جميع الحالات التي يكون فيها طرفان متورطان. وفيما يلي وصف لتدفق المعامالت:
* خارج ستس، يتفق البائع والمشتري على صفقة عبر الهاتف فيما يتعلق بالأمن المتداول، المبلغ، السعر، تاريخ القيمة، الخ.
* يبني البائع ويرسل التفاصيل المناسبة للصفقة من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به عضو إلى الكمبيوتر المركزي البنك المركزي الماليزي، الذي يتحقق من صحة الصفقة ثم يخزن البيانات. يقر الكمبيوتر المركزي استلام الرسالة إلى البائع.
* سيقوم الكمبيوتر المركزي بعد ذلك بإرسال نصيحة بيع غير مؤكدة من المعاملة إلى جهاز الكمبيوتر العضو للمشتري، حيث سيتم طباعتها.
* عند استلام مشورة بيع غير مؤكدة من البائع، سيقوم المشتري بالتحقق من تفاصيل الصفقة ويجب تأكيد أو رفض المشورة حسب الاقتضاء. يتم إشعار إشعارات غير مؤكدة من قبل المشتري تلقائيا إلى البائع. إذا كان المشتري يرغب في تأكيد الصفقة، وقال انه سوف ترسل نصيحة تأكيد إلى الكمبيوتر المركزي البنك المركزي الماليزي. تصبح الصفقة صفقة مطابقة في هذه المرحلة.
* عند استلام هذه المشورة تأكيد، فإن الكمبيوتر المركزي البنك المركزي الماليزي على الفور تمرير إدخالات الكتاب اللازمة لضبط الأوراق المالية وحسابات تسوية النقدية لكل من المشتري والبائع إذا كانت الصفقة لقيمة نفس اليوم. ثم يعترف الكمبيوتر المركزي باستلام جهاز الكمبيوتر الخاص بالمشتري. في هذه المرحلة، يعتبر المشتري الصفقة كما أنجزت إلى التسوية.
* ل & # 8216؛ توم & # 8217؛ ومعاملات أخرى ليست للقيمة في نفس اليوم، يتم تمرير إدخالات كتاب اللازمة لضبط الأوراق المالية وحسابات تسوية النقدية فقط في تاريخ القيمة. إن الإشعار باستلام المشتري للمشورة وإرسالها لنصيحة التأكيد للبائع سوف يكون هو نفسه كما في صفقة اليوم نفسه.
* سيقوم الكمبيوتر المركزي البنك المركزي الماليزي ثم بإرسال نصيحة تأكيد من الصفقة إلى الكمبيوتر عضو العضو، حيث سيتم طباعتها.
* اكتمال الصفقة من جميع النواحي.
إذا كان المشتري يرفض المشورة غير مؤكدة، سيتم إخطار البائع تلقائيا. الصفقة تصبح معاملة لا مثيل لها. لن يقوم الكمبيوتر المركزي البنك المركزي الماليزي بأي شيء آخر لضبط حساب الأوراق المالية أو تسوية النقدية من البائع أو المشتري.
ماليزيا & # 8211؛ سكريبليس نظام تداول الأوراق المالية (ستس):
كتاب الدخول: أسهم سكريبليس عقد مع بورصة ماليزيا الإيداع مسجلة باسم بورصة ماليزيا الإيداع المرشحين ويتم عقدها إلى ترتيب المستفيد الأساسي أو المرشح لها. إعادة التسجيل غير مطلوبة. يتم تسجيل السندات الحكومية في اسم أمين الحفظ الفرعي في البنك المركزي. يحتفظ أمين الحفظ الفرعي بسجلات العميل الفردية. إعادة التسجيل غير مطلوبة.
المادية: لا تذكر & # 8211؛ فقط للأوراق المالية غير المدرجة.
بنك التسويات الدولية نموذج (بيس):
لا ينطبق بورصة ماليزيا.
تحدث الدفعات في ماليزيا عن طريق شيك أو أمين الصندوق أو التحويل الإلكتروني بين البنوك.
نظام الدفع بين البنوك: رينتاس (التسوية الإجمالية في الوقت الحقيقي)
وفي تموز / يوليه 1999، قام بنك نيغارا ماليزيا (بنم) بتنفيذ نظام التحويل الإلكتروني للأموال والأوراق المالية في الوقت الحقيقي (رينتاس). رينتاس هو نظام التسوية الإجمالية في الوقت الحقيقي (رتجس) التي يتم فيها معالجة وتسوية تعليمات تحويل الأموال بشكل مستمر أي في الوقت الحقيقي. يتم تسوية جميع التحويالت على الفور، دون تسوية الديون مقابل االئتمان. في المقام الأول نظام على الانترنت في الوقت الحقيقي تهدف إلى تسهيل التحويلات بين البنوك. السمة الرئيسية ل رينتاس هو تحويل فوري وغير قابل للإلغاء من الأموال إذا كانت أرصدة كافية متاحة في حساب تسوية البنك ذات الصلة مع بنك نيغارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي).
يعمل نظام رينتاس الذي يعمل بنظام بنم من الساعة 09:00 صباحا وحتى الساعة 06:00 مساء من الاثنين إلى الجمعة.
وبالنسبة للمبالغ التي تزيد عن 50.000 رينجت ماليزي، يتم الدفع إلكترونيا من خلال رينتاس. المدفوعات من خلال رينتاس نهائية وتطهيرها مع القيمة الفورية وتوافرها.
مدفوعات أقل من 50000 مير وعادة ما يتم عن طريق الاختيار أو أمين الصندوق. الشيكات وأمين الصندوق أوامر المودعة قبل 16:00 اتخاذ يومين عمل لمسح.
ومع ذلك، ولأغراض التسوية التجارية على وجه التحديد، فقد اتخذ عدد من الأطراف المقابلة ترتيبات في المقام الأول بين المصارف الوديعة للمدفوعات المتعلقة بالتجارة، من خلال رينتاس، على الرغم من أن المبلغ يقل عن 000 50 روبية ماليزية.
التحقق من نظام المقاصة: سبيك (الآلي الآلي نظام المقاصة الشيكات)
هياكل سبيك البلاد بأكملها التحقق من المقاصة في ست مناطق ويتطلب البنوك لاقامة النظم الآلية، وذلك باستخدام تكنولوجيا التصوير لمعالجة البنود المقاصة.
ولا يسمح للمستثمرين الأجانب بالذهاب إلى السحب. ولا تزال تسهيلات السحب على المكشوف للمؤسسات الأجنبية الأخرى محظورة بموجب اللوائح الحالية.
البنك المركزي، أذن بنك نيغارا ماليزيا للبنوك التجارية البرية المرخص لها بمنح تسهيلات السحب على المكشوف لشركة الأوراق المالية الأجنبية أو بنك الوديعة فقط، في مجموعها لا يتجاوز 200 مليون رينغيت ماليزي في اليوم الواحد، ولا يتجاوز 200 مليون رينجت ماليزي ليلا بين عشية وضحاها . ومع ذلك، يخضع الإذن للشروط التالية:
1. التسهيالت االئتمانية هي فقط لتمويل فجوات التمويل بسبب التأخيرات الفنية غير المقصودة في دفع ثمن شراء األوراق المالية في بورصة بورصة األوراق المالية في ماليزيا.
2 - تقتصر مدة كل سحب على المكشوف ليلا على يومي عمل، ويتعين بعد ذلك تسديد القرض.
3 - تقدم مؤسسة الإقراض (أي المصرف التجاري) للبنك نيجارا ماليزيا، على أساس شهري، قائمة بأسماء شركات السمسرة الأجنبية / مصرف الإيداع التي تمنح هذه التسهيلات.
يرجى ملاحظة أن ما سبق ينطبق فقط على شركات البورصة الأجنبية والبنوك الحفظ.

و سكريبليس الأوراق المالية نظام تسوية قواعد العمل والمبادئ التوجيهية.
تعزيزا للأهداف الرئيسية لبنك نيجيريا المركزي (كبن أو البنك) لضمان الاستقرار النقدي والثبات، وتعزيز نظام مالي سليم وعملا بأحكام قانون بنك نيجيريا المركزي لعام 2007 وقانون البنوك والمؤسسات المالية الأخرى ( بوفيا) لفن 2010، يصدر بنك نيجيريا المركزي بموجبه المبادئ التوجيهية التالية لتشغيل نظام تسوية سكريبليس للأوراق المالية (S4.)
وتشمل وظائف نظام تسوية سكريبليس للأوراق المالية ما يلي:
1. حفظ: الأوراق المالية سيتم تخزينها في شكل غير المادي أو الإلكترونية.
2. الودائع والتحويلات: ويوفر وظيفة لإيداع ونقل الأوراق المالية. كما تغطي عملية الاكتتاب أو إدراج قضايا جديدة في السوق.
3. الفائدة والمعالجة الرئيسية.
4 - تعهد الأوراق المالية.
5. إصدار الحكومة و كبن للأوراق المالية في شكل إلكتروني.
6. معالجة المزاد.
7. صيانة جميع السجلات للمعامالت المرخص بها.
8. تسوية مختلف المعاملات بناء على مبادئ دف أو فوب.
9. الدفع التلقائي لعائدات الفائدة والاستحقاق في تواريخ الاستحقاق.
10. الاحتفاظ بسجل مركزي للأوراق المالية على حسابات جميع المشاركين في النظام.
11- تعيين وإلغاء تحديد أدوات الاستثمار وفقا للقواعد واللوائح المقررة.
12- إخطار الجهات المصدرة وأصحاب الأوراق المالية عن وضع حساباتهم.
13. الاحتفاظ بسجلات منفصلة لكل مشارك.
14. إدارة سجلات حساب المشاركين، بما في ذلك البيانات الشخصية في حالة طرف ثالث.
15 - تسوية الالتزامات الناشئة عن المعاملات مع الأوراق المالية.
.16 توفیر البیانات للامتثال لواجب الإفصاح بما یتماشی مع معاییر التقاریر الصادرة عن البنك المرکزي العماني.
17- أداء خدمات أخرى قد تنشأ عن الملكية والمعاملات مع الأوراق المالية وعملياتها.
18 - خدمات أخرى: يدعم النظام خدمات إضافية إلى جانب الخدمات التي تعتبر خدمات أساسية. وتشمل هذه الخدمات إقراض الأوراق المالية والاقتراض وتسوية إعادة الشراء ونشر المعلومات.
وتشمل فئات الأوراق المالية المغطاة سندات الشريك التأسيسي (نغن)، سندات الخزينة الوطنية (نتبس)، سندات الخزينة التابعة للشبكة (فغن)، سندات كبن للأوراق المالية وأي أوراق مالية أخرى قد توافق عليها هيئة التنظيم.
ويشمل نطاق هذه المبادئ التوجيهية ما يلي:
1- الجانب التشغيلي: ينظم هذا الجزء من قواعد الأعمال والمبادئ التوجيهية (يشار إليها فيما يلي باسم "القواعد" و "القواعد" و "إرشادات" & رديقو؛) عمليات النظام.
2 - جانب التسوية: يشمل ذلك تسوية الحكومة، بنك البحرين المركزي وأية أوراق مالية أخرى قد توافق عليها هيئة التنظيم للتداول.
وتنظم قواعد العمل والمبادئ التوجيهية المسائل المتعلقة بجميع المهام والخدمات التي يؤديها S4. وتشمل هذه:
1- حقوق وواجبات هيئة التنظيم في أداء وظائفها.
2. حقوق والتزامات المشاركين في عمليات S4.
3. تسجيل الأوراق المالية المصدرة في شكل غير ملموس.
4. تسجيل حقوق وملكية هذه الأوراق المالية.
5- فتح حسابات الأوراق المالية وتسجيل وتغيير الملكية وتسوية المعاملات في الأوراق المالية وإخطار الجهات المصدرة وأصحاب الأوراق المالية وطرق الحماية من الأخطاء في أداء وظائف النظام.
6 - طريقة إنشاء النظام وتشغيله.
7 - مسائل أخرى تدخل في نطاق العمليات، فضلا عن تقديم خدمات إضافية قد تطلبها هيئة التنظيم.
ويحق للمشاركين المباشرين فقط الوصول إلى النظام.
يوفر النظام للمشاركين المباشرين الخيارات التالية للاتصال:
1. واجهة المستخدم الرسومية (غوي).
2. دفعة محول (با)
يمكن الوصول إلى أوضاع الاتصال في 5.1 من خلال الشبكة المضمونة المعتمدة من كبن. كما سيتم نشر البنية التحتية للمفتاح العام والرمز المميز لضمان توقيع جميع المعاملات على النظام رقميا من قبل المشاركين المرخص لهم فقط.
المشاركون هم أطراف لديهم إمكانية الوصول إلى وظائف النظام بشكل مباشر أو غير مباشر. وهي تشمل: المتعاملين والبنوك ودور الخصم ومديري النظام وغيرهم من المشاركين الذين قد توافق عليهم هيئة التنظيم.
ويكون المشارك إما مشاركا مباشرا أو غير مباشر:
1 - يكون المشارك المباشر هو الوكيل المعتمد أو المصرف أو بيت الخصم أو أي مؤسسة مالية أخرى قد توافق عليها هيئة التنظيم.
2. يكون للمشاركين غير المباشرين حساب (حساب فرعي) مع المشاركين المباشرين.
يجب على المشاركين:
1. الودائع البنوك النقدية (دمبس)
2. منازل الخصم (دس)
4. تجار معتمد.
6 - مكتب إدارة الديون (دمو)
7. المستثمرين (الملاك المستفيدين وندش]؛ الأفراد والشركات)
8 - المؤسسات المالية غير المهتمة (نيفيس)
9- المؤسسات المالية الأخرى والهيئات الحكومية والمؤسسات الأخرى التي قد توافق عليها هيئة التنظيم.

No comments:

Post a Comment